اربيل.. تويوتا وافاق مستقبلية واسعة في اقليم كوردستان وعموم مناطق العراق

دلير ابراهيم

اربيل.. تويوتا وافاق مستقبلية واسعة في اقليم كوردستان وعموم مناطق العراق

دلير ابراهيم – اربيل

 تم الاعلان الرسمي في فندق ديفان بأربيل انطلاق شركة تويوتا العراق، التي تأسست حديثا للشراكة بين احدى اكبر الشركات اليابانية والمتمثلة بسوميتومو كوربوريشن وبين رجل الاعمال الكوردي سردار حسن.

 حضر حفل الاعلان شينيا كوتيرا رئيس شركة تويوتا فرع الاعمال الثاني، بالاضافة الى العديد من الشخصيات الرسمية المتمثلة بالحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان ودبلوماسيين وبرلمانيين وجهاء من جميع مناطق العراق.

   شركة سوميتومو لديها تاريخ عريق في العراق منذ عام 1960 عندما تم طرح اول سيارة لاندكروزر بشكل رسمي في بغداد، ومنذ ذلك الحين اصبحت سوميتومو الموزع الرسمي لسيارات تويوتا.

وحسب ماتم الاعلان عنه فأن شركة تويوتا العراق ستقوم بتوزيع مركبات تويوتا المعتمدة وقطع الغيار الاصلية عن طريق شبكة الوكلاء المعتمدين التابعين لها: شركة جيهان موتورز، شركة ساز لخدمات المركبات، وشركة مركز المدينة لتجارة السيارات والتي تنتشر فروعهم في محافظات العراق

 ان المهمة االساسية لتويوتا العراق هو ضمان انتشار منتجات تويوتا في سوق العراق عن بشكل مدروس وتوفير قطع الغيار الاصلية والمضي بتعريف العملاء على فوائد مركباتها عن طريق الترويج لخدمات الصيانة والضمانات المقدمة مع كل مركبة. ستقوم تويوتا العراق بتقديم الدعم لوكلائها الحصريين من اجل التطوير النوعي لاعمالها والذي يصب في مصلحة خدمة العملاء بشكل افضل.

هذا يعني ان تويوتا ستكون حاضرة وممثلة في العراق عن طريق شركة تويوتا العراق، لتضمن توفير جودة الخدمة من وكلاء تويوتا ومراكز الصيانة التابعة لهم للعملاء ليستطيعوا الاستفادة من المميزات المقدمة مع كل مركبة من تويوتا.

      هذا وتم توقيع عقد التوزيع الحصري لمركبات تويوتا في سوق العراق بتاريخ 16/5/2016 في طوكيو بين شركة تويوتا موتور اليابانية وشركة تويوتا العراق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد