رشات من ماء ورد قلبي على ذكراك

أسماء محمد مصطفى

رشات من ماء ورد قلبي على ذكراك

ـ أسماء محمد مصطفى

(صفحة من كتابي المؤمل إنجازه عن ابنتي الملهمة الراحلة سماء الأمير)

سأذهب الى الطبيب عزيزتي كما كنت تريدين . لن احتمل تأنيبك ، لإهمالي صحتي . سيكتب لي وصفة مألوفة ، وأعرف أن دوائي غير موجود في صيدليات الأرض .. إذن ، سأذهب الى الصيدلية الكونية ، بعد أن ترسلي طائرة بلورية لي ، لأصل الى هناك . سيضحك الصيدلي من الوصفة الأرضية ويمزقها .. لكنه سيمنحني حبات من حبك ، اتناولها قبل الأكل وبعده .. طبعاً ، هنا ، عليّ أن آكل ، وأخشى أن أفقد ماحققته لجسدي من رشاقة بتحفيز منك ، ولاأعود جميلة في عينيك .. حسناً ، ساستمر في رياضتي ورقصي على إيقاع موسيقا روحك ، وستعبرين عن فرحكِ بابتسامة رضا كما كنتِ في البيت تفعلين .

قبل تحليقي اليك ِ ، ربما ينصحني الطبيب الأرضي بالامتناع عن تناول العصائر ، لكنني أعرف أنّ بإمكاني تناول عصير الملائكة من مصنعك السماوي ، وفواكه ابتسامتك في بستان شمسك ، ففي مختبر الأرض قد يكشف التحليل الطبي زيادة السكر في دمي ، لن يعلموا بأنه ليس السكري  بل حلاوة روحك في دمي  .

ستعيدينني الى الأرض ، بعد الشفاء ، وساعاتبك .. لماذا أرسلتِ تذكرة سفر لروحي ذهاباً وإياباً ، ولم تكن بإتجاه واحد ، لأمكث عندك ؟ ستقولين إن ذكراك في الأرض تحتاج الى رشات بماء الورد من قلبي .

أعرف عزيزتي ، أنني مازلت على الأرض لسبب يتعلق بك أنتِ وحدك وبوالدك الذي اتفقده خلال نومه ، كي اطمئن عليه من تداعيات كابوس الحزن  .

لولاكِ ، ورسالة إنسانية تتعلق بك ينبغي لي استكمالها في الأرض ،  لفكرتُ بألف طريقة لتعطيل الطائرة البلورية بعد وصولي اليك ، كي أبقى عندك .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد