«حياة جديدة» إصدار جديد للكاتبة حوا بطواش

حوا بطواش

عن دار الهدى للنشر والتوزيع ع. زحالقة في فلسطين صدرت المجموعة القصصية الثانية للكاتبة حوا بطواش «حياة جديدة».
يقع الكتاب في 126 صفحة ويضمّ ست عشرة قصة قصيرة تتناول مواضيع اجتماعية، عاطفية وإنسانية تخصّ المرأة وعلاقتها بالرجل، قصص عن الحبّ والخيبة، الصداقة والمحبة، الشّوق والطموح والخيانة.
تتميّز بطلاتها بالطموح والبحث عن حياة أفضل ومستقبل أجمل. منهن المرأة التي تتمرّد على حياتها التعيسة وعلى وجبروت الرجال، وتلك التي تتنازل عن كل شيء من أجل الحب، والمرأة التي تحتفظ بذكريات حبها القديم في دفتر وهي على فراش المرض، وتلك التي تضمر الأحقاد الخفيّة والغيرة المبطّنة بسبب عدم زواجها، والمرأة التي تستغلّ المواقع الاجتماعية لإثبات ذاتها لنفسها بإحصاء عدد معجبيها ومعلّقيها.
معظم قصص المجموعة نُشرت في الحوار المتمدن، منها: «عازفة البيانو»، «الزوج المثاليّ»، «وردة تستجدي الحياة»، «صمت»، «شوق مؤجّل»، «الهاربة»، «ليلة الرحيل الأخير» و «حياة جديدة».
«واقفةٌ في غرفتي أمام الـمرآة أحدِّق في صورتي.
بعد قليل سألبس أجمل ثوب، يبرز مفاتن جسدي الغضِّ الرَّشيق، وأختار أثمن قلادةٍ من بين قلاداتي الفضِّيَّة والذَّهبيَّة لأضعها حول رقبتي، وأغطِّي وجهي بطبقات الـماكياج، وأتعطَّر بأفخر العطور، وأصفِّف شعري الأسود الطَّويل عاليًا فوق رأسي، ليضفيَ عليَّ سحرًا ووقارًا، وسأرسمُ أجمل ابتسامةٍ على وجهي، وتلمعُ عينايَ بفرحٍ وبهجة… ولن يدري أحدٌ بمكنون قلبي.
كلُّ شيءٍ على ما يرام.
بعد قليل، سيتوافد الضُّيوف ليمتلئ بهم البيت وتنطلق نغماتُ الـموسيقى الهادئة والرَّاقصة. روائح عطرة ستغطِّي الـمكان، قبلاتٌ على الخدود، تحيَّاتٌ متبادلة، ضحكاتٌ ستُطلق، كؤوسٌ ستُرفع، وأصوات صديقاتي ستصل إلى مسمعي، يتهامسنَ بينهنَّ: «كم هي محظوظة»، وسوف تتأمَّلني صديقاتي بنظراتٍ محدِّقة، حاسدة، بعضها حاقدة، وسوف أشعر بالفخر والزَّهوِ وأنا أخطو مع زوجي بفخرٍ ودلال، وسيهمسُ لي أعذب الكلمات في أذني، وسيطبعُ أحرَّ القبلات على خدِّي، وسوف أوزِّع عليهم أجمل الابتسامات، وأنا أمشي بينهم وأرفع رأسي عاليًا فخرًا به.» (من قصة: حياة جديدة).
وهذا هو الإصدار الثالث للكاتبة بعد «الرجل الخطأ» (قصص، 2013) و «حبّ في أتون العاصفة» (2019).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد