سَقط َ، سَقطا ، سَقطُوْا..سيَسقط ُ !!

فرياد إبراهيم

(سقط ) فعل ماضي مبني على الفتح والفاعل دائما ضمير مستتر تقيدره هو يعود على
( الدكتاتور) السابق صوته وصورته.
(سقطا) فعل مضارع مبني على الفتح ، والالف ألف الإثنين للمثنى ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل يعود الى الدكتاتورين المصري والليبي.
(سقطوا) فعل ماضي مبني على الضم لأتصاله بواو الجماعة. والواو ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل يعود على الدكتاتورين اللذين سبق ذكرهما مضافا اليهما (السوري)
(سيسقط)، السين: للإستقبال ،حرف مبني على الفتح، ( ويسقط ُ) فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره.

البارزاني يحذر من “مؤامرة” كبيرة ضد إقليم كردستان وحزبه!!

( هيا الى السلاح للنجاة من الفضائح !! فضائح إبراهيم خليل والإستقالات في البرلمان بالجملة والفساد المالي والأداري المستفحل . ) ثم التفت الى فاضل ميم ميم:
(فاضل يبدوانه أنت العقل المدبر. وقد يكون الخير فيما وقع،لما في ذلك من الهاء للشعب. (نشغّلهم ) حتى يمر الإعصار بسلام، كما مرت بسلام على السليمانية عندما رفعنا شعار كركوك قدس كردستان وارسلنا حفنة من البيشمركة الى هناك، ثم خفضنا الشعار بعد ان انخفضت الأصوات في ساحة سه راى ، بارك الله. انهم وصلت بهم الوقاحة هذه المرة الى إعلان الإنفصال وما يترتب على ذلك من إنتخابات حرة نزيهة وتحت رقابة دولية، و هذا معناه ان نحفر قبورنا لأنفسنا بأنفسنا. هه هه هه )
وجاءه صوت من اللامكان أشبه بصوت اوردوغان نيابة عن أوباما:(قال لا عاصم اليوم. حتى لو كنت مستعصما بالجبل . طوفان التغيير يشمل المنطقة كلها عربا وكردا.)
كلهم اعلنوا على الملأ أن البلاد تمر ب (مؤامرة ) كبيرة قبل السقوط . قالها شرّ العابدين بن علي وسقط . وقالها مبارك وسقط . وقالها القذافي وسقط …وقالها بشار أسد وسيسقط .
ما شاء الله كل من تفوه بهذاه الجملة التحذيرية سقط .
ويا لهذه الجملة المشؤومة على الظالمين والمباركة على المظلومين!!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد